النشاط البدني الرياضي المبني على الألعاب الحركية وأثره على تحسين الإدراك الحس حركي لدى الأطفال

دراسة تجريبية على تلاميذ الصف الأول الابتدائي

  • أحمد عماد الدين يونس جامعة باتنة – 2

Résumé

يعد الإدراك احد مفاتيح التعلم ووسائله الفعاّلة، كون التعلم الفعال يتطلب إدراك فعال للمثيرات التي يستقبلها المتعلم, يعد الإدراك احد مفاتيح التعلم ووسائله الفعاّلة، كون التعلم الفعال يتطلب إدراك فعال للمثيرات التي يستقبلها المتعلم, وشير هنا إلى أن الأطفال ممن تنقصهم نواحي النمو الإدراكي الحركي سوف يظهرون فشلا وعدم القدرة لتحقيق الكفاءات في جوانب مثل القراءة والهجاء والكتابة, ويتفق علماء النفس والمهتمون بتنمية الطفل على أهمية الخبرات الحركية باعتبارها مصدرا مهما في التنمية الإدراكية للطفل¸ و اللعب أمر تربوي (بيداغوجي) فمن خلاله يدرك الأطفال قدرتهم على أن يتمتعوا بالإدراك الواعي للمشاعر, واختبار العالم المحيط به , ويمكنه أن يكتسب رؤية صحيحة للأشياء وعلاقاتها وأهميتها


ABSTRUCT:


The perception is considered as one of the keys for learning and its effective means. In fact that effective learning requires perception of effective stimuli received by the learner. I pointed out here that children who lack the aspects of motor cognitive growth, will show a failure and the inability to achieve competencies in areas such as reading, spelling and writing. The sociologists who are interested in child development agree about the importance of kinetic experiences as an important source in the cognitive development of the child, and the playing is an educational matter (pedagogical). It's through playing that children understand their ability to enjoy the perception of conscious feelings and tested the world around him. He also can. acquire the correct vision of things and their relationships and importance

Publiée
2019-03-05
Comment citer
يونس, أحمد عماد الدين. النشاط البدني الرياضي المبني على الألعاب الحركية وأثره على تحسين الإدراك الحس حركي لدى الأطفال. Tamayoz, [S.l.], n. 02, p. 42-56, mars 2019. ISSN 2543-3520. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz./index.php/tamayoz/article/view/4282>. Date de consultation : 21 nov. 2024