التواصل البيداغوجي ومتغيراته: مقاربة تحليلية في ضوء نظريات الإعلام اللسانيات
Résumé
هدفت الدراسة إلى بحث مفهوم التواصل - في المجال البيداغوجي خاصة - وتحليل متغيراته الاساسية (الأستاذ-الطالب-المعرفة أو المادة الدراسية) في ضوء نظريات الإعلام واللسانيات؛ من خلال استقراء عينة من النماذج الاتصالية المعروفة في هذا الاطار، وقد انتهت الدراسة إلى الكشف عن بعض التباينات الواقعة بين هذه النماذج في تصورها لهذه المتغيرات من حيث سيرورة وظائفها ومن حيث عددها ودورها ومن حيث محوريتها أو مركزيتها في السلوك التواصلي التربوي.
Téléchargements
Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Publiée
2017-06-14
Comment citer
بروال, مختار.
التواصل البيداغوجي ومتغيراته: مقاربة تحليلية في ضوء نظريات الإعلام اللسانيات.
Sciences de l'Homme et de la Société, [S.l.], v. 16, juin 2017.
ISSN 2253-0347. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz./index.php/fshs/article/view/2179>. Date de consultation : 22 nov. 2024
Rubrique
Articles