افتتاحية العدد
Résumé
تستند الممارسات اليومية داخل المدرسة إلى مجموعة واسعة من أساليب وأشكال منطق الفعل المتعددة، كمنطق القيم، والمصالح الشخصية، والأدوار الاجتماعية... التي تتمفصل بتفاصيل المعيش اليومي داخل المدرسة الجزائرية، وما تحمله من قضايا شائكة من قبيل الفوارق على مستوى النجاح المدرسي، ونوعية العلاقات القائمة داخل الفصول الدراسية، ومظاهر اللامساواة وعزوف التلاميذ والعنف المدرسي، ومسألة الاندماج الاجتماعي، وكذا مختلف أنساق الاستراتيجيات واتخاذ القرارات لإصلاح المناهج الدراسية ونماذج كتبها وموادها التعليمية، إلى مشكلة الإعداد الأكاديمي للأساتذة وآليات تطوير مهنتهم... إلى جانب قضية نوعية الفاعل الذي تقوم وظيفة التنشئة المدرسية بتشكيل ملمحه وفق سياقات مختلفة، وغيرها من القضايا التي بها تعيش المدرسة الجزائرية يومياتها
Publiée
2019-02-28
Comment citer
فتيحة, طويل.
افتتاحية العدد.
Changement Social, [S.l.], n. 06, fév. 2019.
ISSN 2507-7473. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz./index.php/chs/article/view/4215>. Date de consultation : 14 nov. 2024
Rubrique
Articles